/ / حجة : 6 قتلى و7 جرحى بينهم أمين عام مديرية في انفجار لغم زرعه حوثيون

حجة : 6 قتلى و7 جرحى بينهم أمين عام مديرية في انفجار لغم زرعه حوثيون

أكد مصدر أمني بإدارة أمن محافظة حجة (شمال اليمن)، أن 6 أشخاص قُتلوا وأصيب 7 آخرون، في انفجار عبوة ناسفة أو لغم أرضي، كانت مزروعة تحت جثّة قتيل.


وأوضح المصدر لوكالة "خبر" للأنباء، أن "الشخص الذي كانت العبوة الناسفة مزروعة تحت جثّته لقي مصرعه الأحد"، لكن لم يُفصح المصدر عن ملابسات مقتله".

ولم يؤكد المصدر الأمني أو ينفي أن من بين الجرحى أمين عام مديرية كشر؛ وقال: "لا تزال المعلومات ترد بشأن هوية الضحايا"،ولم يُشر إلى مزيد من التفاصيل.

من جانبه قال لوكالة "خبر" للأنباء مصدر أمني آخر: "إن من بين الجرحى أحد أقارب أمين عام مديرية كُشر".

وكانت مصادر محلية بمديرية كشر، أفادت بأن 4 مواطنين قُتلوا فيما جُرح آخرون إثر انفجار لغم زرعه مسلحون مجهولون تحت جثة قتيل يُدعى أكرم المكرمي القطيب، أثناء قدومهم لأخذ جثته، صباح الاثنين.

وقالت المصادر، في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء: "الحادثة وقعت في الكبري الواقع على وادي مور من الجهة الشرقية بالقرب من الحد الفاصل بين منطقة حجور التابعة للمحافظة وقبائل حاشد التابعة لعمران".

وأشارت إلى أن "من بين الجرحى أمين عام مديرية كشر والذي لايزال في حالة حرجة بأحد المستشفيات، كما أن أصابع الاتهام الموجهة من قبائل حجور – بحسب المصادر- موجهة للحوثيين؛ كون هذه الأعمال لا يتبعها غيرهم"ــ حد قول القبائل.


وكانت منطقة حجور - التي تُعد كشر مركزها - قد خاضت قبائلها معارك عدة مع الحوثيين في منطقة عاهم والمندلة خلال 2009م و2010م لم يتمكن الحوثيون من السيطرة عليها، كما خلفت تلك المواجهات مئات القتلى وآلاف الجرحى والمشردين "النازحين".
الموضوع السابق :إنتقل إلى الموضوع السابق
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق